الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولمركز رفع الصور والملف

شاطر | 
 

 السيره الذاتيه لـــ تيري هنري ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sn!per
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر
عدد الرسائل : 324
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه لـــ تيري هنري ..   الإثنين نوفمبر 03, 2008 6:54 am

تيري هنري لاعب برشلونة الجديد



والأن نتجه لفرنسا لكي نتعرف علي قصة الغزال تيتي .


تيري هنري


هداف من طراز متفرد للغاية . يجمع بين سرعة إيتو وقدرة رونالدو التهديفية وتميز زيدان في ركلات الجزاء وتفوق بيكام في تسديد الركلات الحرة وروعة فيجو في صنع الأهداف وتمكن مالديني في قيادة الفريق . لاعب بألف لاعب . عن تواضعه حدث ولا حرج . تيري دانيل هنري أو كما هو مشهور بتيتي . ولد في 17 أغسطس عام 1977 في لي أوليس ( ضاحية في جنوب باريس وتبعد عنها 23.1 كم ) وهي ضاحية تتميز بالأجواء المعيشية الصعبة ولكنها في الوقت نفسه يتوافر بها منشأت مناسبة للعب الكرة . ولكن أصل اللاعب هو منطقة جوادلوب ( مجموعة جزر تقع غرب البحر الكاريبي ) حيث ولد أبوه ويسمي أنطوين في حين تنحدر والدته من جزيرة مارتينيك ( وهي جزيرة تقع شرق البحر الكاريبي . )

في عام 1983 أظهر اللاعب ذو الست سنوات مهارات عالية في ترويض الكرة مما شجع مدرب فريق (CO لي أوليس ) علي ضمه للفريق وبعد مرور خمس سنوات من هذه الفترة لعب هنري أول لقاء مع فريقه المحلي . ومن الجميل أن نعرف أن السيد أنطوين ( والد هنري ) كان يحثه علي الإنتظام في التدريبات حين كان الغزال غير منجذب لها . وفي عام 1989 إنتقل إلي نادي ( US Palaiseau ) ولكن لم يكد يمر عام علي إنضمام هنري لهذا النادي حتي حدثت خلافات بين والده وبين النادي إنتقل علي إثرها اللاعب إلي ( Viry-Châtillon ) وإنتقل معه مدربه بانزا حيث مكث هنري مع ناديه الجديد لمدة عامين ويعترف هنري بفضل هذا الرجل عليه ( بانزا ) لما وصل إليه حيث يبدو أنه وجهه إلي الطريق السليم . وفي عام 1990 أرسل مسؤلو نادي موناكو أحد كشافيه ( أرنولد كتالانو ) لمتابعة تيتي ومن حسن حظ هنري ( وحسن حظنا أيضا ) أن اللاعب الذي لم يكن قد تخطي الثالثة عشر من عمره أحرز ستة أهداف ليفوز فريقه 6/0 وحينها عرض كتالانو علي هنري الذهاب لموناكو بدون أي فترة إختبارات حيث طلب كشاف فريق الإمارة أن ينضم هنري لأكاديمية ( Clairefontaine ) وهي أكاديمية للنابغين فقط . ولكن مدير مسؤل الفريق رفض بداعي ضعف نتائج هنري في المدرسة قبل أن تسوي الأمور وينضم هنري للأكاديمية وهناك إلتقي هنري برفيق عمره بالمدرب القدير صاحب التجربة المتفردة في إكتشاف وثقل اللاعبين اليافعين ( أرسن فنجر ) مدرب فريق الشباب بفريق موناكو .



ومن ثم أصبح هنري لاعبا محترفا في صفوف موناكو ولعب أول لقاء له كلاعب محترف عام 1995 . وفي بداية الأمر وظف فنجر لاعبه الصاعد في مركز الجناح الأيسر نظرا لسرعته الشديدة وتحكمه الكامل في الكرة وهي المؤهلات التي ستمكنه من إختراق حصون أعتي الفرق . قضي هنري مع فريقه أربع مواسم . أحرز خلالها 21 هدف في 125مباراة ( ويبدو أن مركزه كجناح حد كثيرا من إمكانياته التهديفية) كما قاد الفريق للفوز بالدوري الفرنسي عام 1996 – 1997 . وبعد هذا التألق كان طبيعيا أن ينضم هنري لمنتخب فرنسا تحت عشرين سنة في يونيو 1997 حيث لعب في كأس العالم للشباب بماليزيا ( فازت بها الأرجنتين ) بجوار تريزيجيه وويليام جالاس . لم يتوقف الأمر عند هذا الحد وإنما لعب الغزال مع منتخب بلاده الأول بقيادة إيميه جاكيه في 11 أكتوبر لنفس العام _ بعدما إقتنع به المدرب جدا _ في لقاء أمام جنوب أفريقيا وإنتهي اللقاء بفوز الديوك 2/1 . و أبهر اللاعب الصاعد مدربه فقرر أن يضمه لمنتخب فرنسا في كأس العالم 1998 والتي نظمت بفرنسا وأحرز هنري ثلاثة أهداف خلال هذه البطولة ليصبح هداف فرنسا . وكاد اللاعب أن يشارك في نهائي كأس العالم أمام البرازيل ولكن طرد مارسيل ديساييه أجبر المدرب علي الزج بمدافع بدلا منه في اللقاء الذي فاز به الديك الفرنسي علي البرازيل 3/0 وبعد البطولة وتحديدا في يوم الباستي ( يوم 14 يوليو وهو عيد قومي لفرنسا حيث يعتبره الفرنسيون يوم ميلاد فرنسا الحديثة ) حصل علي وسام الشرف الفرنسي ( وهو وسام صنع عن طريق نابليون بونابرت ) . وبعد كأس العالم إستمر تألق هنري مع موناكو في موسم 1998 – 1999 وقاده للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا . ومن ثم إنتقل هنري لليوفي قبل أن يلحق به رفيق عمره تريزيجيه في يناير 1999 وإستمر هنري في اللعب كجناح محرزا ثلاثة اهداف فقط في 16 لقاء له وهو ما يترجم عدم تكيفه مع طبيعة الكرة الإيطالية .


أصبح مدفعا لندنيا

في أغسطس 1999وقع هنري عقدا مع أرسنال مقابل مبلغ 10.5 مليون جنيه إسترليني ليعود مرة أخري لمدربه القديم أرسن فنجر وليصبح هنري بحق من هذه اللحظة لاعب فذا يتحاكي به القاصي والداني . وجاء هنري ليعوض غياب نيكولاس أنيلكا في خط هجوم الفريق اللندني حيث قرر فنجر أن يدفع به في مركز المهاجم . عاني اللاعب القادم من اليوفنتوس الأمرين في أولي مواسمه بقميص المدفعجية حيث سجل هدفا وحيدا طوال 26 مباراة وهذا إنعكاس طبيعي جدا لعدم تأقلمه بعد مع أجواء الكرة الإنجليزية حيث إحتاج بعض الوقت لينصهر في بوتقة كرة الإنجليز ( الصعبة والصعبة جدا ) . وفي عام 2000 قاد تيتي خط هجوم فرنسا في يورو 2000 والتي أقيمت بهولندا وبلجيكا حيث سجل ثلاثة أهداف كهداف منتخب بلاده في هذه البطولة منهم هدف التعادل أمام البرتغال في نصف النهائي قبل أن يضيف زيدان الهدف الثاني من ركلة جزاء . وفي النهائي حولت فرنسا هزيمتها أمام إيطاليا إلي فوز 2/1 ليقتنص بذلك الكأس . في موسم 2001 -2002 أحرز اللاعب 32 هدفا لفريقه في جميع المسابقات ليقود أرسنال لإحراز الدوري والكأس كأولي ألقابه مع الفريق . وفي صيف 2002 عاش هنري لحظات حزينة وأليمة بعدما فقدت فرنسا لقبها كبطلة للعالم بطريقة مذلة إثر خروجها من الدور الأول حيث خسرت من السنغال 0/1 في المباراة الإفتتاحية وتعادل 0/0 مع أورجواي ( وطرد هنري في هذا اللقاء ) وخسرت من الدنمارك 0/2 لتودع فرنسا البطولة كأسوأ ما يكون .

. الجوائز الشخصية


* ثاني أفضل لاعب في التصنيف الذي يقوم به الفيفا لعامي 2003 و 2004 .



* أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لعامي 2003 و 2004 .

* أفضل لاعب بالدوري في تصنيف النقاد الرياضيين ثلاث مرات أعوام 2003 و 2004 و 2006 محققا بذلك رقما فريدا .

* أفضل لاعب في فرنسا أربع مرات .

* إختاره بيليه كواحد ضمن قائمة ضمت أفضل 125 لاعب .

* صاحب الحذاء الذهبي الأوروبي عامي 2004 و ( 2005 مناصفة مع فورلان )

* هداف الدوري الإنجليزي أربع مرات أعوام 2002 و 2004 و 2005 و 2006 .

* في عام 2006 أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدف في الدوري للعام الرابع علي التوالي ( من 2002 إلي 2006 ) .

* يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي البريميرليج علي مر التاريخ خلف ألان شيرار وأندي كول .

* يأتي خلف بلاتيني في قائمة هدافي فرنسا علي مر التاريخ بفارق هدف واحد فقط .

والأن نعود لحياة هنري علي أن نكمل لاحقا بقية إنجازاته .....

وفي موسم 2002 – 2003 عاد هنري لمستواه مع أرسنال ( بعد النكبة المونديالية ) حيث أحرز 42 هدفا في كل المسابقات وصنع 23 أخرين ليقود فريقه لإحراز كأس إنجلترا مرة أخري . وعاد هنري لقميص بلاده في موسم 2003 حيث قاد الفريق لكأس العالم للقارات ماسحا حزن الفرنسيين عن الأداء الأسوأ في كأس العالم 2002 . لعب الديوك بدون زيدان و لا فييرا ولكن أداء هنري كان مبهرا لدرجة أن اللجنة الفنية الخاصة بالفيفا أعطته لقب أفضل لاعب علي مدار البطولة . أحرز هنري الهدف الذهبي أمام الكاميرون في النهائي ليفوز عن جدارة وإستحقاق بلقب أفضل لاعب في البطولة والهداف . في موسم 2003 – 2004 قاد هنري أرسنال للدوري بدون تلقي هزيمة واحدة في إنجاز كبير وساعد هنري بيريس وبيركامب . ولعب هنري مع منتخب بلاده في صيف 2004 في اليورو والتي أقيمت بالبرتغال وخرجت فرنسا من دور الثمانية بعد الهزيمة من اليونان . في موسم 2004 – 2005 فاز تشيلسي باللقب الإنجليزي علي حساب أرسنال ولكن المدفعجية أحرزوا كأس إنجلترا وأحرز هنري خلال هذا الموسم 31 هدف في 42 مباراة في كل المسابقات . وفي صيف 2005 غادر فييرا أرسنال ليحمل هنري شارة الكابتن كقائد للفريق اللندني الذي كان به عددا من اللاعبين الشبان .

موسم 2005 – 2006 أصبح هنري هداف أرسنال علي مدي تاريخه وذلك في يوم 17 أكتوبر 2005 حيث أحرز هدفين أمام سبارتا براج ليكسر رقم إيان رايت المسجل ب185 هدف . قبل أن يكسر رقما أخرا مسجل بإسم كليف باستين الذي كان قد سجل أعلي عدد أهداف لأرسنال في الدوري حيث أحرز هنري هدفا أمام وست هام ليصبح عدد أهدافه في الدوري 151 وأحرز هنري أيضا هدفه ال100 في هايبري ( القلعة التاريخية لأرسنال ) ورغم كل هذا خرج أرسنال بدون بطولة . وصل أرسنال لنهائي دوري الأبطال أمام برشلونة قبل أن يخسر 1/2 في إستاد دي فرانس . وهنري من اللاعبين المخلصين جدا لناديه أرسنال حيث رفض عروضا عديدة من البارسا للإنتقال إليه مفضلا البقاء في لندن . وفي صيف 2006 لعب هنري مع الديوك في كأس العالم 2006 وتألق وقاد الفريق للنهائي قبل أن يخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح ويحصد الميدالية الفضية . أحرز هنري ثلاثة أهداف لعل أبرزها هدفه في شباك البرازيل في دور الثمانية حين فازت فرنسا 1/0 وكان ضمن العشرة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية في البطولة وهي الجائزة التي نالها زيدان ( في بيتها يا هنري ) كما تضمنته الورقة التي تحوي أفضل تشكيل من الفريق المشاركة في البطولة . وفي موسم 2006 – 2007 عاني هنري الأمرين بسبب الإصابات المتلاحقة حيث لعب اللاعب 17 لقاء فقط في الدوري محرزا 10 أهداف لعل أبرزها هدف الفوز أمام مانستر في لقاء الدور الثاني بملعب إمارات . ويغيب هنري منذ لقاء إيندهوفين في دور ال 16 لدوري أبطال أوروبا بداعي الإصابة ولن يلعب إلا مع مطلع الموسم القادم .


الألقاب والكؤوس

* حصل علي كأس العالم مع منتخب فرنسا عام 1998 . وحصل علي لقب الوصيف في عام 2006 .

* حصل علي كأس الأمم الأوروبية عام 2000 .

* حصل علي كأس العالم للقارات عام 2003 .

* حصل علي الدوري الفرنسي مرة مع موناكو عام 1996 – 1997

* حصل علي كأس السوبر الفرنسي مع موناكو عام 1997 .

* حصل علي الدوري الإنجليزي مع أرسنال أعوام 2001 – 2002 و 2003 – 2004 .

* حصل علي كأس إنجلترا مع أرسنال 2002 و 2003 و 2005 .

* حصل علي كأس الدرع الخيرية مع المدفعجية عامي 2002 و 2004

* وصيف دوري أبطال أوروبا مع أرسنال عام 2005 .


حياته الخاصة

تزوج هنري من عارضة الأزياء الإنجليزية نيكول ماري في حفل زفاف أقيم في يوليو 2003 . حمل هنري أول مولود له في يوم 27 مايو 2005 وأسماها تي هنري ومنذ تلك اللحظة يحتفل هنري بأي هدف يحرزه بأن يقوم بتشكيل حرف (T ) بأصابعه ويقبله . ويعيش هنري في ضاحية هامبستيد شمالي لندن . عاني هنري من حركة غير مسؤولة من جانب لويس أراجونيس مدرب المنتخب الإسباني حين أعطي الكرة لرييس ( صديق هنري في أرسنال حينذاك ) وقال له أثبت لهذا الأسود أنك أمهر منه . بعد هذه الواقعة ثار الإعلام الإنجليزي علي العجوز الإسباني مطالبا بعزله من علي المقعد الفني للمنتخب . لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن في لقاء ودي بين إسبانيا وإنجلترا في البرنابيو أطلقت جماهير المنتخب الضيف صافرات الإستهجان حين يلمس أي لاعب إنجليزي أسود الكرة وحينها وقع الإتحاد الإسباني غرامة مالية قدرها 3.000 يورو علي أراجونيس . وبعد هذه الواقعة بدأ هنري وشركة نايك حملة ( إنهض وحارب العنصرية ) .

وعن عقوده الإعلانية فحدث ولا حرج ( بسم الله ما شاء الله ) ففي عام 2006 كان اللاعب في الترتيب التاسع في قائمة أكثر اللاعبين إعلانات وثامن أكثر لاعبي البريميرليج ثراءا ب21 مليون جنيه إسترليني . إنتهي عقد هنري مع نايك بنهاية كأس العالم الماضية ووقع اللاعب عقدا مع ريبوك ضمن حملتها ( أنا لم أتغير )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sto0o0o0p.ahlamontada.net
brayvt haker
مراقب
مراقب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 296
المزاج : مزاجي مدري والله وش مزاجي نسيته
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه لـــ تيري هنري ..   الخميس نوفمبر 06, 2008 3:18 am

يعطيك الف الف الف عافيه
على المعلومااااااات
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيره الذاتيه لـــ تيري هنري ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stop :: القسم الشبــآبي :: منتدى الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: